ديوان‮ ‬‮ ‬‮رفــ الحصانة ــع ‬

2009-03-27

ليبيا: السابعة عالميا في انتشار الوباء الكبدي؟


المصدر: بيانات منشورة في موقع متخصص، بناء على معلومات من منظمة الصحة العالمية تعود لسنة ١٩٩٧.
وفي السنوات الفاصلة لا نتوقع أي تغير للأفضل.
سؤال: كيف يكون الترتيب لو وضعنا مستوى الدخل في الإعتبار؟



المصدر: مكتب شرق المتوسط

سنعود لاحقا لموضوع انتشار مرض الأيدز في ليبيا، وهو موضوع غامض رغم خطورته. ولكن هذه مجرد لقطة تبين وضع ليبيا بين جيرانها.

التسميات: , ,

3 تعليقات:

  • معلومات قديمة .. الآن تم تكليف امين جديد لقطاع الصحة قال في اول تصريح لة انه سيقضى على مشكلة احضار الاهل للاكل والشرب والبطاطين من المنازل وانه لا يوجد لدينا قطاع صحة في السابق . وكأن ازمة الصحة بطانية . الجدير بالذكر ان الامين لا علاقة له بالقطاع من ناحية الدراية والتخصص وقد تم اختياره لاعتبارات جهوية . وسبق له تدمير عدة مواقع كلف بقيادتها . واضاف انه سيجلب دكاترة من مصر باعتبارها موطن اقامته الفعلى " اللمه والجلسه " وخود ما جايك

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ السبت, 28 مارس, 2009  

  • السنوسي حبيب


    اذا صح ما ورد في محاضرة الاختين المقهور في نقابة المحامين عن المخدرات والايدز فان مثلثا للرعب والفزع ضلعه الاول حوادث السيارات والتي تحصد سنويا رقما كبير من الارواح وتنتج عددا اكبر من المعاقين وذوي العاهات وضلعه الثاني المخدرات المنتشرة بين الشباب كما جاء في تصريحات ذوي الاختصاص كما ورد في المحاضرة والضلع الثالث الايدز والذ ي كانت لنا معه سابقة مؤلمة اختصصنا بها وحدنا دون ساير الشعوب حين حقن اطفالنا بالايدز في مستشفى اطفال بنغازي ولازال من لم يتوف منهم يعاني آثار تللك المأساة ويتذوق اهله الامرين .


    ان مثلث الفزع هذا , الحوادث -المخدرات - الايدز , يضنعنا كمجتمع على حافة حالة من الخراب والدمار تثير منذ الان فزعا مبررا وتستوجب وعيا اجتماعيا عاليا وهمة وطنية تأخذ الامر مأخذ الجد فالامر جد خطير كما يقال, حيث نسبة اربعة اشخاص مصابون بالايدز في كل الف من الليبيين في مدينة طرابلس ويرتفع العددالى حوالي سبعة اشخاص في الالف بالكفرة ولا نعرف كم عدد او نسبة الاصابات في المدن الاخرى او القرى في حين تورد المحاضرة رقم عشرة آلاف مصابون في ليبيا تم حصرهم عام 2005 مع ملاحظة الباحثة ان يضرب الرقم في خمسة لنصل الى الحقيقة اى خمسون الف مصاب وحين نضيف اليهم من يكون قد تمت اصابتهم في السنوات اللاحقة اى في الاربع سنوات حتى الالفين وتسعة لاشك ان الرقم سيكون مفزعا ومثيرا للقلق .

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الثلاثاء, 31 مارس, 2009  

  • الكشف عن قوائم الاطفال المصابين في مستشفى الفاتح لطب وجراحة الأطفال ببنغازي

    مصادر وطنية ليبية: وسط تعتيم رسمي كبير تفرضه المؤسسة الصحية على أعداد الأطفال المصابين بالكبد الوبائي كشفت وثائق رسمية عن إصابة مايقارب عن 480 طفل ليبي في مدينة بنغازي بالكبد الوبائي بين أعوام 1998 و 2000 .

    ويؤكد أقارب المصابين أن أبنائهم أصيبوا داخل مستشفى الفاتح لطب وجراحة الأطفال ببنغازي في نفس الفترة التي أعلن فيها عن إصابة أطفال ليبيين بفيروس الإيدز.
    ولأهمية القوائم ننشر فيمايلي كافة الأسماء، ونوعية الإصابة للرأي العام الليبي لبيان الحقيقة ،في ذات الوقت الذي تؤكد فيه المصادر أن القوائم ممهورة بتوقيعات الجهات الرسمية في مستشفى الفاتح.

    القوائم في موقع اخبار ليبيا

    http://www.akhbar-libyaonline.com/index.php?option=com_content&task=view&id=23921&Itemid=1

    استمر يا ضمير..

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الثلاثاء, 31 مارس, 2009  

إرسال تعليق

عودة إلى المدخل