ديوان‮ ‬‮ ‬‮رفــ الحصانة ــع ‬

2006-04-18

سربون، ترهونة، تغرنة...

السادة هيئة تحرير (ليبيا اليوم)، بعد التحية:

ذكرت صحيفة (ليبيا اليوم) في مقالة حول زواج عائشة القذافي:
وكانت عائشة القذافي قد نالت العام الماضي من الجامعة العربية في القاهرة جائزة المرأة العربية المتميزة... وحصلت علي الدكتوراه في القانون من جامعة السربون وتشغل منصب الأمين العام لجمعية‏(‏واعتصموا‏)...

ثم أضافت في نفس المقالة:

وأمضت عائشة فترة من الزمن في مواصلة دراستها في باريس من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه في القانون الدولي.

وبعد انقطاعها عن الدراسة وعودتها إلى طرابلس تم منحها دكتوراه فخرية في القانون الدولي من جامعة ترهونة، حيث أقيم حفل كبير بهذه المناسبة في جامعة طرابلس...

هنا المصدر.
بالله من هو الحاج السربون هذا الذي سموا عليه جامعة ترهونة؟

وهل هو ترهوني أم قذافي؟

وهل تعتقدون حقا أن جامعة ترهونة يمكن جمعها بجامعة باريس هكذا حاف بدون أي فاصل من التعليق أو المقارنة النوعية أو على الأقل شيء من القهقهة؟ ياعليك حال!

وشوشة يا أعزائنا: تقول النكتة أن (التنقيل) من مصدر واحد يسمى سطو، ولكن نسخ مجموعة من المصادر يسمى بحث! كيخ كيخ كيخ! يتضح من روايتكم أن حفلة الزواج أمر شخصي أو عائلي، ويبدو--من كلامكم-- أن الحفلة لم تكلف الخزينة العامة ولا مليم، ولا نستطيع أن نحدد من مقالتكم أي علاقة بين الزواج وشؤون الدولة. وإذا كان الأمر كذلك، فما الداعي إلى إستغرابكم عدم تغطية الخبر على الإعلام الليبي الرسمي؟

البحث يا سادة يعني الإطلاع على شتى المصادر المعتمدة، ولكن الرواية يجب أن تكون أصلية ومتماسكة لكي لا تقع في التناقض شكلا ومضمونا.

--ضمير مستتر
ديوان _رفع الحصانة_

التسميات:

9 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مرتبطة

إنشاء رابط

عودة إلى المدخل