ديوان‮ ‬‮ ‬‮رفــ الحصانة ــع ‬

2009-11-18

من ملاجئهم السياسية في بلدان أجنبية: فرسان (الحرس الجديد) يدينون اللجوء الإعلامي لسفاراتها في ليبيا

أرسلت التعليق التالي إلى براكة (ليبيا المستقبل)، في محاولة لإلقاء قليل من الضوء على خلفيات هامة لتقييم هجوم الإخوان والإخوانجية حديثا على جمال الحاجي ثم إنتفاضتهم للرد على من انتقدوا سلوكياتهم وأخلاقهم. سنضعه هنا -عـ السريع- كمسودة يمكن أن نضيف لها المراجع لاحقا...

في احتفاله بذكرى ٧ أبريل هذا العام، تحدث العقيد القذافي عن بداية تاريخه الإجرامي، واعترف ببعض سوابقه المبرمجه ضمن ما يسميه (حماية الثورة) ويسميه الإصلاحيون (المرحلة الإستثنائية)، وكان أفصحهم السيد سليمان دوغة عندما أقر لزميلته هالة المصراتي بتفهمه لحاجة (الثورة الغضة) للحماية، وهو تفهم قال أنه نتيجة (مراجعات ذاتية) على مر السنين، وربما كان يعني (الثورية الفظة)!
قال القذافي في معرض جرمه: )... وكان هنا في ليبيا شيوعيون يتبعون الإتحاد السوفيتي. والحركات الرجعية مثل الإخوان المسلمين وما إليه من الحركات الظلامية المتخلفة التي مازالت باقية وهي تعيش في العصور المظلمة) ثم أضاف عن مصير بعض معارضيه (... هؤلاء تم سحقهم، وكان لابد منه. بعد ذلك تصدت القوى الأخرى المريضة.. قوى اليمين مثل الإخوان المسلمين، الجراثيم كلها التي كانت موجودة)
بإختصار: القذافي بصفة رسمية علنية وفي سياق ما يعتبره إحياء ذكرى (مناسبة وطنية) وصف الإخوان بأنهم جراثيم رجعية ظلامية مريضة، كانت ومازالت تعيش في العصور المظلمة. فاتني شيووو؟ باهي.

الآن الكرة في ملعب السيد عبد المنعم الشريف الذي طفح به الكيل حديثا، والسيد صلاح الشلوي الذي يدجل علنا بنسب مئوية لا تخضع لقوانين الإحصاء والحساب، ثم يرد على طلب مصدرها بآية قرآنية ويبرر بطلان أعداده حسابيا بأنها رسالة مشفرة لكائنات غير مرئية يسميها (تيار الغد). والباب كان ولا زال مفتوحا منذ أبريل السابق للسادة عقوب والصلابي وغيرهم من الكيالين الشرعيين ليتحفونا برأيهم الشرعي في الأوصاف التي أطلقها القذافي عليهم. وندعوهم جميعا أن يأتوا بموازينهم (سنزات وصروف) ويضعوا رسومات الساطور الفرد على كفة وتصريحات من يسمونه (القيادة السياسية) للدولة الليبية على الكفة الأخرى، ثم يخبرونا بنسب مئوية أو حتى بلغة العفاريت: أيهما أكثر ضررا على المستوى الفردي أو الحزبي أو الوطني، رسومات الساطور الساخرة، أو شهادات العقيد الفاجرة؟

الجزء الثاني من تعليقي يقوم على ما صرح به سيف القذافي في حوار مع صحيفة (الصياد) اللبنانية - وليست البطنانية طبعا - حيث ورد ما يلي:
س: ما هي مبررات العفو عن السجناء من جماعة الإخوان المسلمين في نظركم؟

ج: الإخوان المسلمين قاموا بعمل سري لتغيير النظام بالتعاون مع تنظيم الإخوان المسلمين الدولي، وهم معترفون بذلك..ولكنهم الآن أكدوا بأنهم كانوا على خطأ..
وهذا الحوار موجود في موقع (المنارة).
وفي حوار لاحق أجرته (قدس برس) مع قائد الإخوان سليمان عبد القادر، وأعاد نشره موقع (المنارة)، تناول القائد الإخواني إتهام سيف لسجناء الإخوان وشهادته بإعترافهم بالتعاون (وين من التنسيق يا سويري؟) مع جهات أجنبية لتغيير نظام الحكم، ولكن سيدي عبد القادر شكك في صحة نسبة الإتهام لسيف القذافي ثم اطنب في رده حول (جهود الإخوان داخل البلد) ولكنه لم ينكر ولم يلمس دعوى جهودهم (الخارجية) بأي شكل من الأشكال، وعلى ذلك الشكل كان رده بمثابة تأكيد لإتهامات سيف القذافي حول خيانة الإخوان وتآمرهم مع الأجانب. مرة أخرى: الباب مفتوح أمام الإخوان في ملاجئهم السياسية وغيرهم من المدافعين عن السقوط الأخلاقي الذي تمثله صحافة سويري وبيانات الصلابي، ليبرروا لنا صمتهم بعد هروبهم من تهمة الخيانة والتآمر مع الأجانب، وليبرروا إنتفاضتهم حديثا بعد صمتهم ورضاهم بتصنيفهم رسميا في ليبيا ضمن الكائنات الجرثومية التي كانت ولازالت تعيش في الظلام.

بكل اختصار: مواقف الإخوان وترتيب أولوياتهم وأفعالهم وموازينهم جميعها تعبر بكل وضوح عن قيمهم الحقيقية، وأترككم مع فقرة من حوار قالوا أنه موسع، أجراه فايز سويري مع على الصلابي ونشرته مواقع الإخوان ليكون ميزانا لشهادة السيد الصلابي ونموذجا من صحافة السيد سويري:
سأل سويري: هناك موضوع ثقافة المطالبة بالحقوق فأغلب الناس يعتريهم الخوف دائما.

وأجاب الصلابي بحماس: غير صحيح أن الناس في خوف وانقل هذا عني، فالناس في ليبيا عندهم سقف من الحرية واسع جدا ربما أكثر ممن هم في الخارج.)
انقلوا عنه لمن، للأموات، للمجانين؟ لا أظن أن أي إنسان عاقل يمكن أن يصدق هذه الشهادة التي يستحي منها حتى أحقر الثوريين! مرحبا بالحرس الجديد، مرحبا بمن يبايعون سيف بذاته ولما يشاء!

5 تعليقات:

  • Great comments on Jeel Libya

    I read them all, and found you convincing and articulate

    By the way, I sent you email some months ago and got no reply

    take care & keep digging & digging

    big holes for them all ... lol

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الأحد, 22 نوفمبر, 2009  

  • ملاحظة عامة: التعليق أعلاه والحوار الناتج عنه، موجود في براكة (جيل ليبيا) تحت مقالة (طفح الكيل) بقلم السيد الإخواني عبد المنعم الشريف.

    _/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/_/

    Thank you Anonymous. Too bad the other camp prefers monologs, mono everything is safer, choice is hard and confusing... I checked my email and found nothing from Anonymous. I guess you were just another Libyan citizen saying hello. ;-) Hello back.

    الكاتب: Blogger ضمير مستتر بتاريخ الأحد, 22 نوفمبر, 2009  

  • أنت مع
    Anonymous مرة ثانية

    بجد، بعثت لك ايميل و لم أتحصل على رد، أعتقدت أن إيميلك المنشور لا يوصل لك شيئاً ، أرجو كتابته من جديد هنا

    هناك نقطة مهمة يبدو أنك لا تراها في نقاشك مع الإسلاميين، و هي أنهم، مهما قلت عنهم و مهما كانت صحة نظرتك لهم، و هي في النهاية نظرة من الزاوية التي أخترت النظر من خلالها، النقطة المهمة التي يجب عليك الإعتراف بها هي نجاح الإسلاميين في تكوين حزب ، عفواً ربما نختلف في التسمية و لكن قصدي أعتقد أنه واضح لك، هذا الحزب نجح بالفعل في كسب ولو خطوات بسيطة على الساحة ، و هذا المكسب الصغير زادهم مكسب عطف الناس لهم، و زاد تشجيع و التحاق أعداد جديدة لحزبهم، لأنهم ثبتوا بالفعل، و ليس بالبيانات و التصريحات، ثبتوا للجميع، إلاّ البعض طبعاً، أنهم يحققون يوماً بعد يوم مكاسب على أرض الميدان، بغض النظر عما قاله فلان أو علان

    هل تستطيع أن تنكر فوزهم، ولو على شكل بسيط، فوزهم في تحقيق ما يدعون له، حتى و إن كانت طريقهم لا تعجبك، أو ضد الحقيقة التي تعرفها أنت؟

    أسأل؛ هل هم في نظرك فاشلين في طريقهم لتحقيق أهدافهم؟
    أنا أعتقد، رغم تحفظاتي الكثيرة، أنهم فهموا اللعبة أكثر من غيرهم

    و إذا وافقتني في كلامي السابق، ما هو جدوى هجومك عليهم، بحق أو بغير حق؟

    هم، في نظري، يلعبون السياسة بطريقة لا تعجبني، و لاكن النتائج توضح فوزهم

    أنتظر ردك و شكراً على التعب

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الأحد, 22 نوفمبر, 2009  

  • - حزب الاخوان وضمير مسستتر
    ( ضمير مستتر ) اسم منتحل لمدون ليبي ، عنوان مدونته ( ديوان رفع الحصانه على عماهم واللي عمانا ) ، لابد من البدايةنقول بأن الراجل هذا عالم ليبي متميز ، الباين انه عايش في امريكيا من وقت طويل ، لكن بالهون ما عنده قبول عند حد من الليبين اللي دايرين صحف ويهاجموا في النظام والا يخبروا باللي صاير في الداخل ، بسبب لسان ، لسانه سليط لا تسلطه علينا ، وماو صاحب حد ، الحكومة في الداخل مسميها عصابة الحكم ، والصحف اللي دايرينها المعارضة كيف (- ليبيا وطننا – وليبيا المستقبل – وليبيا جيل – واخبار ليبيا -)هذي مسميها ( براريك الغضب ) ، والراجل الحاصل ماو ساهل ، عنده ترجمات لعلماء ميلكان وانجليز ، وعنده شطحات على الشان العام في ليبيا ، ما ناجي منه حد ، من راقد الريح بوقيله ، الى راسها من فوق ، وخلى كان جابلك خبر عن الاسلاميين واصحاب اللحي ، اتعجب كيف يلقى في الكلام ، وكيف يسخر منهم ، ويقوللهم انتم كيفكم كيف غيركم تبوا توصلو السلطة بس ، كيف من قال تستثمروا في الدين بس ، من ضمن عناوينه ليهم واللي شتموه فيها ( فشخ اللحية على روس الملتحية ) ، وهذي كتبها من زمان ، وخلى خباراته على اللي مسميهم براريك الغضب وكيف يقصقص في اخبارهم ويرد عليهم ، والباين هم ديمه ما يعبرو فيه والا متفادين لسانه ، وفهمه حتى هي زيدها ، الحاصل والخصار . اليوم خطمت عليه في مدونته ، لقيته معاود نازل في حزب جماعة الاخوان ، وقايل فيهم كلام طويل ، وجايبلهم خبارات رؤسائهم ، من الصلابي الى عبدالقادر الى دوغه ، ونازل فيهم ، وعلق عليه واحد عجبني تعليقه ، وقاله انت تشوف فيهم من زاويه وحده ، وهديم اليوم وصلوا ، بالمعنى هم منضمين ، ودارو حزب اعترفت بيهم الحكومه ، وانت وينك ؟ قلت خليني نجيب معاى كلامهم ، نقلته لكم اقروه واللي عند راى قدامه يقول اللي يبيه . وقبلها .. هيا بالسلامه السع .

    ——————————-

    مدونة ليبي متكدر

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الأربعاء, 25 نوفمبر, 2009  

  • Anon again

    anyone at home

    I hope you are fine - libya can wait

    الكاتب: Anonymous غير معرف بتاريخ الجمعة, 27 نوفمبر, 2009  

إرسال تعليق

عودة إلى المدخل